Can High Speed Rail Make It in the USA?

Last week the NY Times ran an article that stated the Obama administration has spent $11 billion on high speed train travel since 2009 and has almost nothing to show for the expenditure. I have been thinking about this article since over the past six months I have ridden on a number of high speed trains in Italy, Japan and South Korea.  The allure of high speed trains for an individual is clear.  You get on a train in the center of one major city with no security check, no need to be there 1 hour before the flight leaves, and no lines.  The trains almost always leaves on time, and then arrives on time  in the center of a different city quickly and efficiently.  It is a low hassle travel experience compared to flying or driving.

The allure for a government is also clear.  When people take high speed trains there is reduced congestion on the roads, reduced pollution and fewer accidents.  One additional allure is that many foreign countries have found that high speed trains increase economic development.  For example, entire new affluent neighborhoods filled with huge office towers, department stores, hotels, and shops have arisen near the Kyoto and Osaka, Japan high speed train stations in previously poor neighborhoods.IMG_3117

The key economic idea behind the debate over high speed train travel is something called the government multiplier.  The government multiplier shows how much GDP is increased over time when the government spends $1 million.

If government simply wastes the money then the government multiplier is close to zero: it spends the money and society gets nothing in return.  These programs are easy to see in retrospect.  All political parties attack these programs and they get shut down relatively quickly.  During the Great Recession, Congress passed an economic stimulus package in 2009 that contained about $2.4 billion in funding for battery research.  The program produced few tangible results.  This was a multiplier close to zero.

Many government programs have a multiplier of about 1.  This means for every dollar the government spends society gets back about the same.  Programs with multipliers of about 1 are relatively easy to spot.  They typically generate a lot of controversy and political passion both for and against the program.  Welfare and other poverty reduction programs are examples of programs with a multiplier close to 1.  There are many reasons to support poverty reduction programs, but in general these programs do not provide extra economic growth.

There are also government programs that have multipliers that are much greater than 1.  Society gets back much more that the government puts in.  These are programs that generate little controversy and are backed by all political parties.  An example is the USA’s Interstate Highway System.  Almost everyone loves the highways and the economic impact of being able to cheaply move goods and people has been a large multiple of the money the government spent.

How does all this help us understand high speed rail?  The NY Times article on high speed rail indicates that the current government multiplier is close to zero for the Obama’s administration’s high speed rail projects.  Eleven billion has been spent and there is almost no payback.  It is clear from my travels that some countries outside the USA have a multiplier for high speed trains greater than 1.

I am skeptical the USA will ever have a government multiplier for high speed trains that is greater than 1.  The places where I have seen high speeds train provide an economic boost have one additional factor the USA is not considering.  They all have excellent subway, bus and local train connections to the high speed rail service.  To get people in the USA to give up their cars, people need to know not only that they can travel quickly from the center of one city to another, but that they can complete the last leg of their journey to their actual destination.  Currently, in the USA many people fly from one city to another and then rent a car at the airport to complete the last leg of the journey.  For high speed trains to really work the USA will also need to spend billions more on improving local public transportation, which is money I don’t see Congress willing to spend.  Without excellent subway and bus connections, high speed rail will fail economically in the USA.

29 thoughts on “Can High Speed Rail Make It in the USA?

  1. إذا كانت بشرتك دهنية أو كنت تُعانين من شدة حساسيتها، فعليك أن تختاري ما يُناسبها من أقنعة ومرطبات تُعالجها وتعمل على إخفاء العيوب بها، الأمر ليس صعباً أو مُرهقاً جميلتي! سنقدم لكِ في هذا المقال الكثير من ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية والحساسة وحب الشباب.

    البشرة الدهنية

    هي البشرة التي يكثر فيها إفراز المواد الدهنية على سطحها، مما يُعرضها لخطر الإصابة بحب الشباب والبثور والتصبغات مختلفة الألوان، لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى العناية المكثفة بشكل خاص عن البشرة العادية أو الجافة، ويُنصح باتباع الطرق الطبيعية واستخدام المكونات الطبيعية المستخلصة من الطبيعة لعمل ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية، تُعزز من صحتها وتعمل على تنظيفها وتنقيتها من الدهون الزائدة والمتراكمة.
    ماسكات للبشرة الدهنية!

    ⇪⇪⇪ يُراعى عند استخدام الماسكات الطبيعية:

    تنظيف البشرة الدهنية بغسول مناسب قبل وضع الماسكات.
    تجنب منطقة حول العين لأنها منطقة حساسة وتظهر بها تجاعيد تقدم السن بسرعة عن باقي أجزاء الوجه.

    ⇪⇪⇪ إليكم أهم ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية ذات النتائج المبهرة:
    ماسك الخميرة للبشرة الدهنية

    ⇪⇪⇪ تشد الخميرة مسامات البشرة الدهنية وتخفف التجاعيد، كما أنها تُعطي التنظيف العميق للبشرة للتخلص من بثور حب الشباب والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة لأنها تُقشر الوجه وتخلصه من الخلايا الميتة.

    ⇪⇪⇪ المكونات:

    ملعقة كبيرة من الخميرة.
    حليب
    ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
    ملعقة صغيرة من النشا.
    ملعقة صغيرة من الزبادي.

    ⇪⇪⇪ طريقة الاستعمال:

    يتم مزج مكونات ماسك الخميرة جيداً لعمل مزيج يُترك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ويُكرر مرتين أسبوعياً.
    ماسك التفاح لترطيب الوجه الدهني

    ⇪⇪⇪ يعمل التفاح على معادلة حموضة البشرة مما يقلل من إفراز الزيوت الزائدة، ويعالج التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية لاحتوائه على أجسام دفاعية تدافع عن البشرة.

    ⇪⇪⇪ المكونات:

  2. I think the article is good and using these trains will add more speed and extra hours for people.

    Most train stations covered by the best security cameras

  3. الموقع التعليمى الاول والمهتم باهم واخر الاخبار والقرارات الوزارية والكتب الدورية والمناهج التعليمية وايضا android apk
    العالم اون لاين
    https://el3almyonline.blogspot.com/

  4. ماهر زين قلبي سجد mp3
    قلبي سجد

    نانسي عجرم أقوى بكتير mp3 إعلان اتصالات
    نانسي عجرم

    محمد حماقي ياللي عالم بينا mp3
    محمد حماقي

    وردة شارلومانتي عقلية دزيرية mp3
    عقلية دزيرية

    تامر حسني الثمن mp3
    الثمن

    محمد حماقي ده وقته mp3
    ده وقته

    اصيل هميم العمر مره mp3

    العمر مره

    تامر حسنى فرصة جديدة mp3
    فرصة جديدة
    https://maxzik.com/

  5. الأرقام المميزة …هوس ام تجارة
    هوس للكثير من الناس خاصة فى عالمنا العربي ، و الرغبة فى اقتناء الارقام المميزة سواء كانت أرقام موبيل أو أرقام لوحات السيارات هي رغبة نابعة من حب للظهور و تحقيق التميز و هي عامل نفسى ايضا من ناحية ان يكون رقم هاتفك سهل حفظه و نطقه ، و للبعض الاخر تمثل هذه الارقام مصدر تشاؤم او تفاؤل .
    الأرقام المميزة …هوس ام تجارة

    إن موضوع الأرقام المميزة ليست وليدة هذه الفترة و لكن هي سلعة لها القوة الشرائية الخاصة بها والتي لها عملاؤها وهم على استعداد لدفع أي مبلغ في للحصول علي رقم مميز …و على رأى المثل الشعبي ” كل فولة وليها كيال ” .

    و هى ايضا تجارة و لها سوق وتعتبر ايضا نوع من انواع الاستثمار فاذا كانت لديك شركة او تدير بزنس من نوع خاص و تتلقي طلبات عن طريق الهاتف فحتما سوف تحتاج الى رقم مميز لكى تظهر بالشكل الاحترافى و تسهل على العملاء الاتصال بك والرقم المميز يضمن أنك أول شركة يتم الاتصال بها من قبل العملاء المحتملين .

    انواع الارقام المميزة
    – الارقام المميزة انواع كثيرة منها المتوافقة والمتسلسلة والمتكررة و المتشابهة و لها تصنيف اخر عند المشغل (شبكة المحمول) golden او gold و silver و bronze و غيرها من الانواع و التصنيفات .

    – الارقام المميزة والنادرة مثل (0X0-12345678) او (0X0-13131313) .

    – وان كنت تستطيع دفع المزيد لدى مزود الخدمة (شبكة المحمول ) تستطيع الحصول على رقم premium و هى التى تنتهى بخمس ارقام او اكثر من الارقام المتشابهة مثل (0X0-13999999)

    – يوجد ايضا نوع من الارقام المميزة يستخدم فى الارقام المختصرة للشركات و مجال البزنس عموما وهى الارقام التى تأخذ معاني الحروف التي تعنيها الارقام مثلاً لطبيب اطفال ممكن يكون BABY 2229 “سوف تلاحظ الحروف الابجدية مكتوبة تحت الارقام فى لوحة المفاتيح keypad عند طلب رقم معين”

    وعلى النقيض نجد البعض الاخر لا يهتم لمثل هذه الامور لأن هذه الارقام ليست الا مجرد اعداد ليس لها تأثير على حياتة الشخصية او المهنية ، وتجد البعض الاخر يفضل الارقام العادية regular number او الصعبة والمعقدة لكي لا يصبح رقم هاتفه محفوظا لدى الجميع كنوع من الخصوصية .

    هل يوجد طريقة لتقييم الارقام المميزة ؟ او هل يمكننى معرفة اذا كان هذا الرقم مميز او لا ؟
    – نعم فاذا كان هذا الرقم من الارقام متكررة بنسبة اكثر من 70 % يعتبر رقم Gold

    – وإن كان بين 40 % و 70% فهو silver

    – وإن كان اكثر من 30 % فهو bronze

    – اقل من 30% فهو regular او عادى

    كيف يمكننى شراء اوبيع رقم مميز من خلال موقع ارقام Arkaaam.com
    بكل سهولة تقدر تشترى اي رقم معروض من خلال التواصل مع البائع مباشرة وكمان تقدر تبيع رقمك المميز عن طريق ارسال رسالة واتس اب على موقعنا فى الاسفل او من خلال الصفحة الرئيسية لموقعنا
    Arkaaam.com

    ارقام مميزة فودافون

    ارقام مميزة اورنج

    ارقام مميزة اتصالات

    ارقام مميزة وى

  6. https://alalameyagroup.com/OnlineStore/
    تعرف على أهم طريقة لحماية منزلك او شركتك | العالمية ستور
    هل تبحث عن أفضل الطرق لحماية منزلك او شركتك ؟ هل تعرف عن الأنظمة الأمنية ؟
    ظهرت في هذه الفترة الكثير من الجرائم المتعددة والمختلفة والتي تهدد أمن البيت والشركة بشكل ملحوظ، وأدى ذلك إلى ضرورة حماية البيت والشركة بنظام أمن مميز وقوي تجنبا لهذه الجرائم.
    تتميز الأنظمة الأمنية بالعديد من المميزات التي تقدمها سواء لشركتك أو منزلك وتساعدك المقالة في التعرف عليها.
    أهم طريقة لحماية المنزل والشركة :
    تعد الأنظمة الأمنية هي أكثر وأهم الطرق الحديثة المستخدمة في حماية المنزل والشركة من السرقة أو الاختراق حيث أنها تساعدك في اكتشاف أي محاولة لسرقة منزلك في أسرع وقت وتجنب حدوثها.
    ما هي الأنظمة الأمنية ؟
    هي عبارة عن مجموعة مختلفة متنوعة متكاملة من الأدوات المهمة التي تستخدم في تأمين وحماية منزلك، حيث تحتوي على كاميرات مراقبة خارجية وداخلية أجهزة إنذار في حالة حدوث أي اختراق لمنزلك او شركتك.
    أنواع الأنظمة الأمنية :
    توجد أنواع متعددة من الأنظمة الأمنية ويتم تقسيمها إلى قسمين هما :
    .1أنظمة أمنية داخلية:
    يقوم هذا النوع من أنظمة الحماية بكشف عمليات السرقة التي تحدث داخل المنزل أو الشركة حيث يكون عبارة عن كاميرات مراقبة داخلية تقوم بتصوير السارق وكشفه ويساعدك ذلك في التعرف عليه، كما تساعدك هذه الأنظمة بإنذار بعد دخول السارق إلى المنزل أو الشركة مما يساعد في سرعة اكتشاف والإمساك به.
    .2أنظمة أمنية خارجية:
    تقوم هذه الأنظمة بتقديم الحماية الكاملة لمنزلك من السرقة حيث أنها توفر لك كاميرات مراقبة خارجية للمنزل تساعدك في رؤية السارق الذي يحاول الدخول للمنزل أو الشركة، كما أنها تشمل أجهزة إنذار متعددة توجد في النوافذ والبوابات الخاصة بمنزلك وتصدر الصوت في حالة تعرضها للكسر أو محاولة الفتح بطريقة غير صحيحة مما يساعدك في اكتشاف أي محاولة للسرقة أو اختراق لشركتك أو منزلك.
    مميزات الأنظمة الأمنية :
    توفر لك الأنظمة الأمنية العديد من المميزات التي تحمي منزلك و شركتك وتساعدك في اكتشاف العديد من الأشياء منها:
    • تسجيلات دائمة خارج وداخل المنزل والشركة يمكنك مراجعتها في أي وقت في حالة وجود بعض الأشياء التي لا تعرف أين اختفت.
    • إمكانية متابعة منزلك و شركتك من أي مكان عن طريق تطبيق في هاتفك الجوال يمكنك من فتح الكاميرات وفي حالة حدوث حركة غريبة تقوم باكتشافها في أسرع وقت.
    • إمكانية حماية بعض الغرف المهمة في شركتك أو منزلك عن طريق أجهزة الإنذار بطريقة آمنة وفي حالة حدوث أي محاولة لفتحها أو اختراقها تصدر هذه الأجهزة الأصوات المرتفعة التي تنبهك لهذه المحاولة وتعمل على كشفها بصورة سريعة.
    • تجعلك لا تشعر بالقلق الدائم على منزلك أو شركتك خوفا من السرقات أو اختراق المنزل او الشركة.
    • في حالة التعرض لسرقة خارج أو داخل المنزل أو الشركة يمكنك مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة واكتشاف السارق والتعرف عليه.
    • تعد هذه الأجهزة أكثر ما يجعل السارق يتراجع عن قراره في الدخول إلى المنزل أو الشركة خوفا من أن يتم كشفه عن طريق كاميرات المراقبة أو أجهزة الإنذار.
    ما هي أفضل أنظمة الحماية ؟
    تتعدد الأنظمة الأمنية المستخدمة في حماية المنزل والشركة ولكن يعد أفضلها هو ما يضم:
    • عدد من كاميرات المراقبة الخارجية والداخلية التي تساعد في تغطية جميع أماكن المنزل والشركة.
    • تسجيلات صوت وصورة لما يحدث في المنزل والشركة في مختلف الأماكن الخارجية والداخلية.
    • أجهزة إنذار للأبواب والنوافذ المختلفة المعرضه للكسر أو الفتح بأي طريقة غير صحيحة.
    • أجهزة إنذار للغرف التي تحتوي على أثمن الأشياء والتي تخاف عليه من السرقة.
    تحرص العالمية ستور على تقديم الكثير من الأنظمة الأمنية التي تساعدك في حماية منزلك وشركتك بصورة آمنة جدا، كما تقدم لك العديد من الخدمات الأخرى المهمة بك و لشركتك ومنزلك يمكنك معرفة المزيد عنها من خلال:

    https://alalameyagroup.com/OnlineStore/

    أنظمة كاميرات المراقبة
    انظمة الانتركم الصوتى
    انظمة الانتركم المرئي
    أنظمة التحكم في المنزل
    أنظمة التلفونات والسنترالات
    أنظمة التحكم بالدخول

  7. مدونة تقنية مختصة بكل ماهو جديد في عالم التقنية والربح من الانترنت وشروحات السوشيل مديا
    والبرامج وتطبيقات الاندوريد
    https://www.websmartr.com/

  8. ……………………………
    Food is the food of the body As for science, it is food for the mind. Education is the successful investment in the life of any person on the earth, and it is the basis of a strong society that whenever it means strong and solid everything that carries many loads to achieve progress and growth, and as far as the owners of knowledge find a place in society, a society that encourages education And he knows what its importance is. He is able to withstand a hundred thousand in the face of elevators and on growth. Education is the basic solution to any problem in a correct and scientific way. It raises the energy of society and provides many efforts for life. We also find there are many countries that encourage science and here we will tell you the most important things that You must pay attention to it in your life. If you are a university student, you must pay attention to these topics first for postgraduate studies, you must pay attention to it. Study a master’s remotely for free. Secondly, university majors have a future for girls, third, internal scholarships for non-Saudis. Fourth, study of a master’s distance for free. Sixth: Veterinary medicine, the worst in university majors, seventh, the granting of Turkish universities to Arab students, eighth, doctoral scholarships in the field of business administration, ninth, scholarships, whatever you want to know, tell us about this. The article if you are a student in any of the countries you should read it

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *